سعت الأمانة العامة للجان لإدارة دعاوى المنازعات والمخالفات التأمينية وطلبات الاستئناف بشكلٍ كامل عن طريق (البوابة الإلكترونية)، حيث تنظم البوابة كافة إجراءات الدعاوى وطلبات الاستئناف من خلال تقديمها لخدمات تفاعلية لأطراف الدعاوى على النحو التالي:
- تقديم الدعاوى من قبل أطرافها أو من ينيبهم بموجب النظام من خلال البوابة الالكترونية.
- إرفاق المستندات اللازمة لرفع الدعاوى وأي مستند إضافي يُطلب من قبل الأمانة العامة للجان.
- الاطلاع على الدعوى المقامة من قبل أطرافها أو من ينيبهم بموجب النظام والمستندات المرفقة بها.
- تقديم الردود والدفوع على الدعاوى من قبل أطرافها أو من ينيبهم بموجب النظام.
- طلب أحد أطراف الدعوى تمديد المهلة المحددة للرد على ادعاء أو دفوع الأطراف الأخرى في الدعوى.
- الاطلاع على مواعيد جلسات نظر الدعاوى من قبل أطرافها أو من ينيبهم بموجب النظام.
- متابعة حالة سير الدعاوى من قبل أطرافها أو من ينيبهم بموجب النظام.
- إشعار أطراف الدعوى عند حدوث أي تغيير على حالة الدعوى، ويرافق هذا الإشعار رسالة نصية (SMS) و/أو بريد إلكتروني للإخطار بالتغيير.
- تقديم طلبات الاستئناف ومتابعة حالاتها.
- إشعار المستأنف على قرار اللجنة الابتدائية بقيد استئنافه، وعند قبول طلب الاستئناف، يتم إشعار المستأنف ضده بتقديم طلب استئناف، مرفقاً به لائحة الاستئناف للرد عليها خلال مهلة محددة، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية قبول طلبات الاستئناف عبر كافة طرق التواصل الأخرى لارتباطه بمددٍ نظامية يستوجب معها تقديمه في وقتٍ محدد، فيمكن تقديم طلب الاستئناف عبر البريد الإلكتروني و/أو تقديمه بشكلٍ مباشر عبر قدوم المُستأنف أو من ينيبه نظامياً لأحد فروع الأمانة العامة للجان حسب الموقع الجغرافي.
- الإشعار بصدور قرار اللجنة (الابتدائية أو الاستئنافية) وموعد استلام القرار، مع إتاحة طباعة القرار عبر البوابة الإلكترونية.